زواج متعة القطيف: طلب زواج مؤقت( متعه )
مواضيع ذات صلة التاكد من صلاحية التامين للمركبات اصلاح التلفزيون بالصور جالكسي ايدج 7 اللواء عبدالعزيز الزمامي
- , حب القطيف للزواج الدائم - انـاث يـقـبـلـنـن الـتـعـدد
- زواج المسيار في القطيف , المسيار في المملكة
- موقع ومنتدى شبكة حب القطيف للزواج | بنات رجال نساء - الصفحة الرئيسية
- طلب زواج مؤقت( متعه )
- زواج المتعه في القطيف - منتديات بورصات
- تفاصيل زواج المتعة من داخل إيران مترجم - YouTube
- شبكه زواج متعه - البوابة
, حب القطيف للزواج الدائم - انـاث يـقـبـلـنـن الـتـعـدد
زواج المسيار في القطيف , المسيار في المملكة
موقع ومنتدى شبكة حب القطيف للزواج | بنات رجال نساء - الصفحة الرئيسية
اضغط علي alt + / لفتح هذه القائمة مفتاح تفعيل اوفيس 2013 Sat, 11 Sep 2021 17:37:36 +0000
طلب زواج مؤقت( متعه )
من ناحية اجتماعية فأنا حقيقة لم أسمع أبدا أو أعرف أحد تزوج هذا الزواج، السبب؟ لا اعلم ربما العرف أو العادات مع أن الكل يؤمن به، يمكن فيه بعض الزواجات ولكن لا تظهر للعلن أو أنها قليلة لا أعلم. لعل أكثر من يتزوج متعة هم اللي يسافروا للخارج ولكن شخصيا لا أعرف أحد تزوجه. طبعا قد تكون هناك بعض الاختلافات بين المجتهدين لا أعرفها ولكن كل شخص ملزم برأي المرجع الذي يرجه له. اضغط علي alt + / لفتح هذه القائمة هونداي h1 2017 فل كامل وفاة زوجة سلمان العوده تصاميم لعيد الفطر رسوم تجديد الاقامة مكتب العمل 2014 edition مع العلم أن بعض الأحكام يأخذ العلماء عرف المجتمع كمؤثر عليها مثل كشف الوجه أو لباس الشهرة ولكن ليس كلها. :warda: Islander 03-02-2013, 01:09 AM زواج المتعة غير موجود في القطيف لأنه ممنوع قانونيا بلقيس 03-02-2013, 08:50 AM زواج المسيار =زواج متعة انتهى ابو فرح 03-02-2013, 12:23 PM الفرق بين زواج المسيار وزواج المتعة: 1) المتعة مؤقتة بزمن، بخلاف المسيار، فهو غير مؤقت ولا تنفك عقدته إلا بالطلاق. 2) لا يترتب على المتعة أي أثر من آثار الزواج الشرعي، من وجوب نفقة وسكنى وطلاق وعدة وتوارث، اللهم إلا إثبات النسب، بخلاف المسيار الذي يترتب عليه كل الآثار السابقة، اللهم إلا عدم وجوب النفقة والسكنى والمبيت.
زواج المتعه في القطيف - منتديات بورصات
تفاصيل زواج المتعة من داخل إيران مترجم - YouTube
- تفاصيل زواج المتعة من داخل إيران مترجم - YouTube
- زواج متعة القطيف
- زواج المسيار في القطيف , المسيار في المملكة
- زواج المتعة لممارسة الجنس بالحلال - جنوبية
شبكه زواج متعه - البوابة
ويتفقون مع المسلمين السنّة في ان المتعة ليست من الطروحات الحديثة، وانما شرّعت في عهد النبي، ووجدت منذ كان الفقه الاسلامي. ونقطة الخلاف بين المذهبين تكمن في اعتبار أهل السنّة والجماعة انه لا يوجد نص صريح في القرآن يحل هذا الزواج، فيعتبرونه محرماً على قاعدة ان النبي أباحه ثم نسخه، فأصبح من خلال ما يعتقدونه من نسخ، علاقة غير شرعية. ويبرر علماء السنّة ذلك بأن الرسول حلل زواج المتعة أيام الحروب والغزوات التي قادها المسلمون ضد الكفار، إذ سقط الكثير من الأزواج وترملت النساء، وكان على النبي إيجاد الحل الناجع لهذه المشكلة، فكان زواج المتعة. أما اليوم فتغيرت الأحوال، وأصبح الزواج سهلاً، إضافة الى انتفاء سبب تحليل المتعة. الا ان علماء الشيعة يرفضون هذا التفسير، ويعتبرون العقد حلالاً مستندين الى المبدأ العام في الاسلام: "ان حلال النبي حلال الى يوم القيامة، وحرامه حرام الى يوم القيامة"، عازين تحريمه الى الخليفة الثاني عمر بن الخطاب وليس الى الرسول عندما قال "رسول الله حلله وأنا أحرمه وأعاقب عليه"، مستشهدين بالحديث الشريف: "لولا نهي عمر عن زواج المتعة ما زنى إلا شقي". (النهاية للطوسي، الجزء 2)، ومشددين على ان الهدف الأساسي منه هو سد الطريق أمام الانحراف الأخلاقي، وفتح باب الحلال في وجه الذين لا يستطيعون الزواج الدائم.